الأحد، 5 أبريل، 2015

كيفية اختيار الأفضل من مستحضرات التجميل

معلومات عامة عن ما يجب البحث عنه عند اختيار مستحضر تجميل أو مستحضر للعناية بالبشرة:

1. اختيار المستحضرات الطبيعيّة أو المحتوية عليها مثل زيت الزيتون و الحنّا و غيرها. حيث أنّ استعمال المنتجات الطبيعيّة كان على مدى العديد من السنين حيث اصبحت هنالك معلومات كافية و خبرات حول سلامة هذة المنتجات و فاعليتها.

2. اختيار منتجات لا تحتوي على المواد الحافظة أو الملوّنات أو العطور المضافة إن أمكن. حيث أنّ هذه المواد قد يكون لها تأثيرات سلبية على البشرة مثل التحسّس أو تهيّج البشرة.

3. اختيار منتجات لا تحتوي على مكوّنات كثيرة. وعادة تكون المكوّنات مطبوعة على عبوة المستحضر. و هذه المكوّنات تضاف الى المستحضر لتحقيق هدف معيّن مثل العطور و الملوّنات و المواد الحافظة و المواد المضادة للتأكسد و المواد المطريّة للبشرة و المواد المستحلبة و غيرها. إلا أنّ هذه المواد قد يكون لها تأثير جانبي غير مستحب مثل التحسّس أو غيرها. و لذلك و خاصة عند عدم معرفة طبيعة هذه  المكوّنات  فإنّ العدد الأقل أفضل.

4. معرفة المكوّنات في المستحضر و القراءة عنها و تجنّب استخدام المستحضرات التي تحتوي على المكوّنات المعروفة بضررها على البشرة. مثلاً مادة صوديوم لوريل سلفيت تسبب تهيّج البشرة و خلل في وظائف الجلد مما يؤدي الى جفاف البشرة و تحسّسها.

5. استخدام المستحضرات المسجلّة لدى الجهات الرقابية مثل المؤسسة العامة للغذاء و الدواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً على الاضافة