السبت، 9 مايو، 2015

كيفية الحصول على بشرة فاتحة اللون (بيضاء) و التخلّص من التصبّغات.

إنّ التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي الى حدوث تصبّغات في البشرة و ظهور علامات تقدّم السن مثل التجاعيد. تظهر التصبّغات على الجلد بشكل طبيعي في معظم الأحيان و تكون مزعجة أكثر اذا كان هنالك فرق في اللون بين التصبّغات و المناطق المجاورة على الجلد. تظهر البشرة بلون أغمق من المعتاد بعد التعرّض للشمس و ذلك نتيجة لزيادة صبغة الميلانين التي تفرزها خلايا الميلانين الموجودة في الطبقة العلويّة من الجلد. تظهر التصبّغات لدى مختلف الأعمار و لكن ينصح بمراجعة الطبيب في حال كان العمر أقل من 12 سنة كما ينصح بمراجعة الطبيب اذا كانت مساحة التصبّغات كبيرة أو تظهر في مناطق من الجلد غير معرّضة للشمس أو اذا كانت مساحتها تزداد بسرعة. مما يجدر ذكره أنّ هنالك بعض العلاجات التي قد تؤدي الى ظهور تصبّغات كحبوب منع الحمل مثلاً. في أغلب الأحيان يمكن علاج التصبّغات ذاتياً و ذلك عن طرق التأثيرعلى كميّة الميلانين الموجود في الجلد. و يمكن الحصول على مستحضرتبيض بشرة باستشارة الصيدلي حول النوع المناسب. من النصائح الممكن عملها ذاتياً أو في المنزل للحصول على بشرة فاتحة اللون و التخلّص من التصبّغات ما يلي:

- تجنّب التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة و استعمال واقي شمس مناسب عند التعرّض لها.
- وضع اللبن (لبن رائب أو زبادي) على الوجه خاصة بعد التعرّض للشمس مباشرة و تركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء و تجفيف الوجه و استعمال كريم مرطّب مناسب للوجه  اذا كان جافاً.
- استعمال الليمون و ذلك باستعمال عصير ليمون طازج ووضعه على قطنة و استعماله على الوجه أو قطع حبّة الليمون من المنتصف و فرك نصفها على الوجه بلطف لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء و تجفيف الوجه و استعمال كريم مرطّب مناسب للوجه اذا كان جافاً.  
-  استعمال عصير البندورة (الطماطم) الطازج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء و تجفيف الوجه و استعمال كريم مرطّب مناسب للوجه اذا كان جافاً.

 من المواد الأخرى الموجودة في المنزل و قد يكون لها فائدة عند استعمالها لتبييض البشرة ما يلي:
- الحليب.
- الحمّص.
- زيت اللوز.
- العسل.
- دقيق الشوفان.
- قشر البرتقال.

يمكن عمل قناع للوجه يحتوي أكثر من مادة و استعماله في المنزل بشكل يومي.

مقالات ذات علاقة:

ما هي الهالات السوداء حول العين و كيفية التخلص منها؟

فوائد مادة الكافيين على البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً على الاضافة