الاثنين، 1 يونيو، 2015

كيفية عمل ماسك (قناع تجميلي) للوجه في المنزل.

CC0, PIXABAY/ KAZماسك الوجه عبارة عن مادة أو تركيبة عالية اللزوجة توضع على بشرة الوجه و تترك لبعض الوقت (10-15 دقيقة تقريباً) ثم تغسل. للماسك فوائد عديدة نتيجة لالتصاقة بالبشرة لفترة طويلة منها ترطيب البشرة، اعطاء المواد الفعّالة فترة كافية على الجلد مما يزيد من فاعليتها، تنظيف البشرة و المسامات. هنالك عدة أنواع من الماسكات متوفرة في الأسواق و تحتوي في تركيبتها على مواد مختلفة مثل مواد طينيّة كطين البحر الميت، خلاصة الصبار، أعشاب بحرية، و غيرها. تختلف أنواع الماسكات المناسبة حسب نوع البشرة و لذلك يجب اختيار المناسب منها. كما تختلف بشكلها كذلك فهنالك الطينية و هنالك ما هو على شكل كريم أو جل عالي اللزوجة أو على شكل كريم يجف على البشرة و يصبح على شكل بودرة. يجب قراءة نوع البشرة االمناسب و طريقة الاستعمال على عبوة المنتج.

هل يمكن عمل ماسك في المنزل و ما هي المواد المناسبة لذلك؟
نعم هنالك عدة مواد يمكن استخدامها لعمل ماسك في المنزل أفضلها اللبن الرائب (زبادي) و العسل. حيث يمكن استخدامهما كأساس يضاف اليه مواد أخرى للحصول على فوائد اضافية. وضع اللبن على الوجه مفيد خاصة بعد التعرض للشمس حيث يعمل على تبريد و ترطيب البشرة. أمّا العسل فإن له فوائد مرطبة و يشدّ البشرة. 

أمثلة على ماسكات منزلية مختلفة:

- ماسك العسل و زيت الزيتون لتنظيف البشرة. تمزج ملعقة طعام من العسل مع ملعقين صغار من زيت الزيتون. يوضع المزيج على الوجه ثم يزال مباشرة بمنديل مبلل بالماء.

- ماسك العسل و القرفة لحب الشباب. تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين صغار من بودرة القرفة ثم يحرّك جيداً و يوضع المزيج في الميكرويف لمدة 20 ثانية ليصبح قوامه على شكل معجون متجانس. يوضع بعد تبريده على الوجه و يترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء. يكرر يومياً.

- ماسك اللبن و عصير الليمون لشد البشرة. تمزج ملعقتين طعام من اللبن مع ملعقة طعام من عصير ليمون طازج. يوضع المزيج على الوجه و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

- ماسك الشاي للإنتفاخ تحت العين. يحضّر الشاي بغليه في الماء يترك ليبرد على حرارة الغرفة ثم تنقع قطعتين من قطن ازالة المكياج الدائري فيه ثم تعصر جيداً و توضع تحت العينين لمدة 10 دقائق.

- ماسك لترطيب البشرة. تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. يوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

احكيلنا عن تجربتك أو اذا عندك ماسك منزلي للمشاركة ؟


مقالات ذات علاقة:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً على الاضافة